الجمعية الأوروبية تطالب أمريكا بالإسراع في طرد إيران وميلشياتها من العراق

أسماء حمدي

رؤية – سحر رمزي 

بروكسل – أدانت الجمعية الأوروبية لحرية العراق “ايفا” برئاسة إسترون إستيفنسون، في بيان هام صدر، صباح اليوم الخميس، بشدة حضور “الحشد الشعبي” القوة الشيعية المدعومة من إيران علي حد قولهم، وحضور قائد قوة القدس سيئ الصيت التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني قاسم سليماني في كردستان العراق وسائر النقاط في العراق.

وأوضحت ايفا أن الحشد الشعبي في العراق هو في الواقع جزء من الحرس الثوري الإسلامي، و ان وجود مجموعة الحشد الشعبي الإرهابية تحت قيادة قوة القدس وقائدها قاسم سليماني في العراق خاصة في المناطق التي حررت من داعش وأيضا في كردستان العراق سيزيد كثيرا من التوتر، وفقدان الأرواح البريئة، وزيادة القمع والقتل من السنة والأكراد.

واستندت  الجمعية بقول القيادة العامة للبيشمركة إن ميليشيا الحشد الشعبي، التي تدرّب وتموّل من قبل قوات الحرس الثوري الإسلامي، نظمت الهجمات الأخيرة والمستمرة على القوات الكردية.

وأكدت “ايفا” إنها تلقت  أخبارا مزعجة عن مقتل عدد من البيشمركة الكردية على يد ميليشيا الحشد الشعبي خلال مواجهات للاستيلاء على مدينة كركوك يوم الاثنين.

وأضافت إننا ندعو الحكومة الأمريكية للتدخل بشكل عاجل وبداية تنفيذ الاستراتيجية الأمريكية الجديدة بشأن إيران والحرس الثوري الإيراني فورا في العراق وسوريا.
 
وفي البيان  أشادت الجمعية الأوروبية لحرية العراق (ايفا) باستراتيجية أمريكا الجديدة حيال ايران وادراج الحرس الثوري الإسلامي الايراني في القائمة السوداء وتعتبرها خطوة كبيرة للسلام والاستقرار في المنطقة.
 
حيث أكد رئيس الجمعية علي ترحيب الجمعية بالاستراتيجية الجديدة التي اعتمدتها الولايات المتحدة بشأن إيران، وعلى وجه الخصوص، ترحب ترحيبا حارا بتسمية حرس الثوري الإسلامي الإيراني كمنظمة إرهابية من قبل الخزانة الأمريكية في المنطقة.

وقال إستيفنسون  قوة القدس، هي وحدة خاصة تابعة للحرس الثوري الإسلامي مسؤولة عن العمليات التي تتجاوز الحدود الإقليمية، الراعي الرئيسي للإرهاب في الشرق الأوسط، ولا سيما في سوريا والعراق. ولذلك ندعو إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد قوات الحرس الثوري الإسلامي وطردها الفوري من هذين البلدين، وطالبت الجمعية الأوروبية  أمريكا بالإسراع في طرد إيران وميلشياتها من العراق
.
 
 إسترون إستيفنسون، رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (إيفا):

 عضو في البرلمان الأوروبي لمدة 15 عاما. وخلال ذلك الوقت ترأس مجموعة أصدقاء إيران الحرة التي أصبحت مركزا للحملات المؤيدة للديمقراطية في أوروبا دعما لحقوق الإنسان في إيران. كما ترأس اللجنة الرسمية للبرلمان الأوروبي للعلاقات مع العراق. وهو الآن رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق (إيفا).

ربما يعجبك أيضا