أخبار دوليةالأخبار

دعوة داخل الكونجرس للتحقيق في تدخل روسيا بالانتخابات

رؤيـة

واشنطن – دعا عضوان ديمقراطيان بارزان في الكونجرس الأمريكي، اليوم الإثنين، بتوفير دعم من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإجراء تحقيق حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية التي جرت العام الماضي.

وجاء الطلب عقب تقارير أفادت بتوجيه اتهامات لمسؤولين سابقين اثنين في حملة ترامب الانتخابية، من بينها التآمر وغسيل أموال، بحسب “وكالة الأنباء الألمانية، د ب أ”.

وقال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، إن الرئيس الأمريكي يجب عليه ألا يتدخل على الإطلاق في عمل المحقق الخاص.

وأضاف شومر، أنه في حال تدخل الرئيس في عمل المحقق الخاص، فإنه يجب على الكونغرس أن يرد بسرعة، وبشكل قاطع ومن جانب الحزبين لضمان استمرار التحقيق.

وفى بيان، دعت زعيمة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إلى السماح بأن يمضي التحقيق قدماً دون عراقيل، وأن يظل مستقلاً تماماً.

وتابعت بيلوسي قائلة، إن “الدفاع عن نزاهة ديمقراطيتنا يتطلب أن يتطلع الكونجرس إلى مواجهة العدوان الروسي، ومنع التدخل في المستقبل في انتخاباتنا”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ذكر في وقت سابق اليوم الإثنين، أنه “لا يوجد تواطؤ” بين حملته الانتخابية وروسيا، وذلك بعد توجيه أول اتهامات في إطار التحقيق بشأن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأكد مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي أي) اليوم، بأن بول مانافورت، المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس ترامب سلم نفسه للسلطات الحكومية، في الوقت الذي تواصل فيه هيئة قضائية التحقيق في صلة الحملة بروسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى