أخبار عربيةالأخبار

سلطنة عمان تستنكر استهداف الحوثي الرياض بصاروخ بالستي

رؤية

مسقط – استنكرت سلطنة عُمان، الأحد، عملية إطلاق صاروخ بالستي من قبل مليشيات الحوثي من داخل الأراضي اليمنية، باتجاه مدينة الرياض، السبت، والذي قامت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي باعتراضه دون وقوع إصابات، مؤكدة أن هذا التصعيد قد يدمر الجهود الإقليمية والدولية.

وأثار الصاروخ البالسيتي الذي أطلقته مليشيا الحوثي صوب الرياض استياءً واسعا في الأوساط العربية والدولية؛ حيث أعربت الإمارات عن إدانتها لإطلاق مليشيات الحوثي في اليمن صاروخا بالستيا استهدف مدينة الرياض.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قائلا: “إن أمن السعودية جزء لا يتجزأ من أمن دولة الإمارات العربية المتحدة، وحزم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كفيل بإحباط كل أشكال العدوان والتآمر ضد المملكة والمنطقة ككل”.

من جانبه، أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة على استنكاره الشديد لعملية إطلاق الصاروخ وجدّد التأكيد على وقوف بلاده بجانب السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

ووصفت الخارجية الكويتية الاعتداء الحوثي على الرياض بـ”الغاشم” الذي يعد تطورا خطيرا من تلك مليشيات الحوثي في تحدي إرادة المجتمع الدولي وتجاهل المساعي الرامية للوصول إلى الحل السياسي في اليمن.

وفي اليمن، أعرب الرئيس عبدربه منصور هادي عن إدانة بلاده حكومة وشعبا “العمل الإجرامي الهمجي الذي أقدمت عليه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ومن خلفها إيران في استهداف المناطق المدنية الآمنة والأبرياء في المملكة العربية السعودية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى