بورصة قطر في تراجع مستمر

بورصة قطر تنهي تعاملاتها بتراجع و7.2 مليار ريال خسائر سوقية


٠٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠١:٣٦ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

الدوحة - اختتمت بورصة قطر تعاملات، اليوم الإثنين، متراجعة، وتراجعت القيمة السوقية بنحو 7.2 مليار ريال.

وانخفض المؤشر العام بنسبة 1.38%، متدنياً إلى النقطة 8014.71، ليفقد 112.18 نقط،ة وهي أدنى مستويات للمؤشر منذ مارس عام 2011.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أرقام كابيتال للاستشارات، وليد العادلي، إن تراجع بورصة قطر يعود إلى عدة عوامل أبرزها التوترات الجيوسياسية بالمنطقة الخليجية، خصوصا مع إطلاق السعودية لحملة مكافحة الفساد السبت الماضي".

أضاف أن تخارج الصناديق الأجنبية والأفراد من السوق القطري والأسهم القيادية بوجهة خاص، ضغط على تداولات المؤشر ليتجاهل الارتفاعات القياسية لأسعار النفط.

وتابع العادلي، أن عودة السيولة إلى بورصة قطر تتوقف على هدوء التوترات السياسية التي تلقي بظلالها على أداء الصناديق الأجنبية لتخوف المتعاملين الأجانب من الأوضاع.

وبالعودة إلى التداولات، فقد شهدت البورصة تراجعاً بجميع القطاعات أبرزها الصناعة بـ 1.88%، والبنوك 0.82%، لتراجع 11 سهماً على رأسها المجموعة الإسلامية القابضة متصدر التراجعات بـ 9.99%، ولهبوط سهم بنك قطر الوطني أكبر وزن نسبي بالمؤشر العام بنسبة 0.83%.

كانت البورصة القطرية قد استهلت التعاملات متراجعة، حيث هبط المؤشر العام بنسبة 0.27% إلى النقطة 8104.85، فاقداً 22.04 نقطة، وفقا لـ"قطر يليكس".


الكلمات الدلالية بورصة قطر اقتصاد قطر

اضف تعليق