رئيس الوزراء الفرنسي يزور المغرب لتعزيز العلاقات

رؤيـة

باريس – أفادت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، بأن الوزير الفرنسي سيصل، اليوم الأربعاء، إلى المغرب، في زيارة سيلتقي خلالها نظيره المغربي سعد الدين العثماني.

وأوضحت المصادر أن زيارة فيليب التي لن يلتقي فيها الملك محمد السادس الموجود خارج المغرب، تهدف إلى “الحفاظ على علاقة تاريخية ممتازة بين البلدين”، حسبما أوردت “وكالة الأنباء الفرنسية، أ ف ب”.

ومن المقرر، أن يعقد رئيس الوزراء الفرنسي، محادثات مع نظيره المغربي سعد الدين العثماني تتناول تكثيف التعاون القضائي ومكافحة الإرهاب بين البلدين.

ووفقا للمصادر المقربة من رئيس الوزراء، فإن “فيليب الذي يرافقه 10 وزراء ومسؤولون كبار، سيوقع نحو 20 اتفاقية، تختص بالأمن المدني والتعاون الإداري لإصلاح الدولة وتحسين الخدمات العامة والمجال الرقمي”.

وأشارت المصادر، إلى أن “زيارة فيليب، ستتضمن مشاركته مع وفد من أربعين شركة، يوم الخميس في المنتدى الاقتصادي الفرنسي المغربي، الذي يضم نحو 150 شركة من البلدين”.

وذكرت المصادر أن “المطلوب هو العمل معا لتلبية الحاجات الجديدة للمغرب الذي يطمح إلى تطوير نفسه في قطاعات جديدة مثل الطاقات النظيفة والمواصلات السريعة، وهي مجالات تحتل فيها الشركات الفرنسية مركزا جيدا”.

ربما يعجبك أيضا