رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول

رئيس وزراء أستراليا: نبحث سبل مساعدة العالقين بـ"بالي"


٢٩ نوفمبر ٢٠١٧

رؤية

كانبرا - حث رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم تورنبول، اليوم الأربعاء، مواطني بلاده الذين لا يستطيعون مغادرة المطار في جزيرة "بالي" الإندونيسية بسبب نشاط بركان "جبل أجونج"، على الاتصال بالقنصلية الأسترالية هناك.

وقال تورنبول- حسبما ذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية- أنه يناقش مع حكومته سبل مساعدة الآلاف من الأستراليين العالقين في جزيرة "بالي" بسبب تصاعد أعمدة الدخان فوق قمة جبل "أجونج"، مشيرا إلى أنه تحدث مع وزيرة خارجية بلاده "جولي بيشوب" بهذا الشأن.

ووفق وكالة أنباء "الشرق الأوسط"، أضاف تورنبول إن بلاده تقدم دعما واسعا للاستراليين الذين يواجهون بعض المشاكل في جزيرة "بالي"، مشددا على ضرورة اتصالهم بالقنصلية هناك.

كانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت في وقت سابق اليوم تمديد إغلاق مطار "نجوراه راي" الدولي في جزيرة "بالي" لليوم الثالث على التوالي بسبب تصاعد أعمدة كثيفة من الرماد فوق قمة جبل "أجونج"، والذي يمكن أن يسبب أضرارا لمحركات الطائرات وأنظمة التبريد وغيرها، كما من الممكن أن يعيق الرؤية أمام قائد الطائرة.

يشار إلى أن آخر اندلاع بركاني كبير حدث في عام 1963 وتسبب حينها في مقتل أكثر من ألف شخص.. ولا تزال هذه الحادثة حاضرة في ذاكرة المواطنين وتسبب لهم قلقا من احتمال تكرار تلك الكارثة الطبيعية مرة أخرى.



اضف تعليق