أخبار عربيةالأخبار

وكيل الأزهر: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة فاشلة

رؤية
القاهرة – انتقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، الإثنين، محاولة نقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بإسرائيل إلى القدس، واصفا ذلك حال حدوثه بأنها خطوة فاشلة تتسبب في مشكلات عديدة، لأن القدس ستظل عربية فلسطينية، لما تمثله للمسلمين من تراث إسلامي وبعد ديني.

وأكد الدكتور شومان، خلال كلمته بندوة “التطرف وأثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي العربي” والتي بدأت أعمالها، الإثنين، برعاية شيخ الأزهر الشريف وجامعة الدول العربية، رفض الأزهر لكل أشكال الإرهاب والتطرف لما يسببه من أضرار كبيرة على المجتمع، مطالبا الجامعة العربية بدعم جهود الدول الإسلامية والعربية في التصدي للإرهاب واقتلاعه من جذوره.

ولفت إلى أن الإرهاب لا علاقة له بالدين الإسلامي أو الأديان السماوية، معلنا تأييد الأزهر لجهود الدولة في التصدي للإرهاب، ومشيدا بما تقوم به القوات المسلحة والشرطة في مواجهته.

وأدان وكيل الأزهر حالة الصمت الدولي تجاه قضية لاجئي الروهينجا الذين ينتظرون الموت إما بسبب نقص الغذاء أو بسبب الأمراض، مشيرا إلى جهود الأزهر في هذا الصدد، وما قام به وفد الأزهر مؤخرا بتوزيع الإعانات والمساعدات على مسلمي الروهيجا، بحسب ما نقلته “وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى