سوريا.. طائرات مجهولة تستهدف مطارًا للنظام في القلمون

محمود سعيد

رؤية

دمشق – أكدت مصادر عسكرية في فصائل الثوار بريف القلمون، اليوم الإثنين، أن طائرات حربية مجهولة الهوية أغارات على مطار الضمير العسكري التابع لقوات النظام بالقرب من مدينة الضمير في القلمون الشرقي، بينما لم يأت النظام على ذكر الحادثة. 

ونقلت “أورينت” عن شهود عيان، أن القصف استهدف كتيبة الرادار (ريمبي) الواقعة بالقرب من المطار العسكري، في حين تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر أعمدة الدخان من المكان المستهدف.

من جانبه، أكد عمر صابرين، المتحدث باسم “قوات الشهيد أحمد العبدو” التابعة للجيش السوري الحر والعاملة في المنطقة لـ”سمارت”، أن سحب من الدخان تعلو من كتيبة الرادار التابعة للمطار، مشيرا إلى أن شهود عيان أفادوا بسماعهم لأصوات طيران وقصف، دون معلومات تذكر عن حجم الخسائر.

ويأتي القصف الجديد لمطار النظام، بعد يومين من قصف الطيران الإسرائيلي للقاعدة الإيرانية بالقرب من مدينة الكسوة في ريف دمشق الغربي، حيث أكدت صحيفة إسرائيلية مقتل 12 عسكرياً إيرانياً بالقصف.

يشار إلى أن البوارج الأمريكية قد استهدفت مطار الشعيرات بريف حمص في (نيسان الماضي)، إثر ارتكاب النظام مجزرة بالأسلحة الكيماوية في مدينة خان شيخون بإدلب، راح ضحيتها عشرات الشهداء.

ربما يعجبك أيضا