وفد أمريكي يشيد بالإجراءات التأمينية في ختام جولته بمطار القاهرة

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أشاد وفد هيئة سلامة النقل الأمريكي ــ TSA ــ اليوم الخميس، بإجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات بمطار القاهرة وذلك في ختام جولته التفتيشية التي استمرت أربعة أيام تفقد خلالها إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات.

 وبحسب موقع “اليوم السابع”، صرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، بأن الوفد الأمريكي الذي ضم ثلاثة من كبار خبراء الأمن بهيئة سلامة النقل الأمريكي ــ TSA ــ انتهى اليوم الخميس من متابعة ورصد حركة الركاب على رحلة مصر للطيران رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك منذ دخولهم صالة السفر وحتى صعودهم إلى الطائرة ومراحل التفتيش التي تتم لهم طوال رحلة إنهاء إجراءات سفرهم.

 وأضافت المصادر، أن الوفد الأمريكي عقد اجتماعا مع كبار المسئولين الأمنيين في مطار القاهرة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدني لعرض ملاحظاتهم التي اكتشفوها خلال مراحل التفتيش التي بدأت الأحد الماضي، ولم يقدم الوفد الأمريكي أي ملاحظات جوهرية تؤثر على سلامة الإجراءات الأمنية بل وأشاد بدقة الإجراءات الأمنية التي تابعوها طوال فترة التفتيش على مطار القاهرة سواء في صالات الركاب أو قرية البضائع.
 
ويعد التفتيش الأمريكي الثالث من نوعه خلال شهر واحد، حيث سبقه تفتيشان كندي وبريطاني، حيث أشادا بالإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرة، خاصة على رحلات تورنتو ولندن.

 

ربما يعجبك أيضا