رئيس الصحافيين الأجانب: مبارك لم يستوعب خطورة الإخوان

مها عطاف

رؤية

القاهرة – أكد رئيس جمعية الصحافيين الأجانب في مصر، فولكهارد فيندفور، أن الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، لم يستوعب خطورة جماعة الإخوان الحقيقية.

وقال فولكهارد، خلال حواره مع قناة “العربية”، اليوم السبت، أنه خلال لقائه مع الرئيس السابق مبارك، قال له “نحن لسنا في سوريا” ردًا على سؤاله عن رغبته في توريث السلطة لنجله الأكبر جمال.

وأشار فولكهارد أن مبارك أخبره أنه طلب من الرئيس الراحل ياسر عرفات “أبوعمار”، أن يقبل عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك بالأرض مقابل السلام، موضحًا: “أبوعمار قالي ياريتني كنت سمعت كلام مبارك”، مؤكدًا أن “أبوعمار” كان يعتقد أنه سيتمكن من الحصول على أراضي أكبر ولكن الواقع أثبت أن تقييم مبارك كان صحيح.

وتابع فولكهارد إنه التقى الرئيس الراحل محمد أنور السادات في لقاء استغرق أكثر من أربع ساعات ولم ينشر في مصر، مؤكدًا أن حديثه يعتبر أول حديث مع رئيس مصري ينشر بالخارج ويمنع نشره في مصر.

وأشار فولكهارد، إلى أن السادات أخبره باضطراره إلى سجن عمر التلمساني مرشد الإخوان وعدد من أنصاره من المتطرفين، لافتا إلى أن السادات قال له “أفرجت عن سجناء الإخوان منذ تولي الحكم ظنا مني أنهم سيساعدونني”، ولكن خاب أمل السادات بعد أن انكشفت خيانتهم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

ربما يعجبك أيضا