انطلاق حملة الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين في لبنان

أسماء حمدي

رؤية – مي فارس

بيروت – بالتزامن مع مبادرة “عام زايد” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإمارات، تطلق “ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية” في السفارة الإماراتية في لبنان”حملة الإستجابة الإماراتية للنازحين السوريين شتاء 2018 – لبنان” بهبات مقدمة من عدة جهات ومؤسسات مانحة في دولة الامارات.

وستغطي الحملة جميع المحافظات اللبنانية خاصة المناطق الحدودية والاكثر حرماناً وتهميشاً، وذلك بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون النازحين وجهات لبنانية تنفيذية آخرى “هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة لدار الفتوى اللبنانية”، “الصليب الأحمر اللبناني” و”الهيئة العليا للإغاثة”. وتبدأ الحملة مرحلتها الأولى في عرسال وبيروت على أن تستكمل في معظم قرى وبلدات الشمال، البقاع كما طرابلس وصيدا وإقليم الخروب لتصل إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وقد خصصت الحملة مساعداتها الإنسانية العاجلة تزامناً مع موجة البرد والصقيع التي يمر بها لبنان وهي ستباشر مع الجهات المحددة مساعدة النازحين السوريين والمتضررين اللبنانيين على حد سواء خاصة بعد الإطلاع على الاحتياجات ومعاينة واقع النزوح السوري. علماً أنها الحملة الثالثة على التوالي التي يتم اطلاقها في إطار التزام الإمارات الإنساني والخيري بالوقوف إلى جانب النازحين والمجتمع اللبناني المضيف خاصة أن مساعداتها ناهزت 859,134,684 مليون دولار منذ العام 2012 حتى كانون الأول/ ديسمبر 2017 وفق تقرير “استجابة دولة الامارات للازمة السورية” الصادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

ربما يعجبك أيضا