أخبار دوليةالأخبار

16 فبراير.. انعقاد “مؤتمر الأمن” في ميونيخ الألمانية

رؤية

القاهرة – يعقد “مؤتمر الأمن” فى مدينة “ميونيخ ” الألمانية، خلال الفترة من السادس عشر حتى الثامن عشر من فبراير الجارى،بمشاركة نحو ستمائة ضيف، بينهم أكثر من عشرين رئيس دولة وحكومة،ونحو أربعين وزير خارجية،وما يقرب من أربعين وزير دفاع .

وجاء فى بيان وزعه المركز الألمانى للإعلام باالعاصمة المصرية “القاهرة” اليوم الأحد، نقلا عن رئيس المؤتمر فلولفجانج ايشنجر- أن نحو خمسين رئيس مجلس إدارة شركة كبيرة سيشارك فى أعمال المؤتمر،الذى ستتفتحه وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين،ونظيرتها الفرنسية فلورنسا بارلى .

وأشار إلى أن وزير الداخلية توماس مايزيير، سيمثل الحكومة الألمانية القائمة بالأعمال ووزير الخارجية زيجمار جابرييل ، حسبما ذكرت “أنباء الشرق الأوسط” .

وأضاف أنه سيعقد على هامش المؤتمر اجتماع حول الأزمة الأوكرانية،وذلك فى إطار ما يسمى ب “رباعى نورماندى”،أى بمشاركة ألمانيا وفرنسا وأوكرانيا وروسيا،موضحا أن معظم الحضور يأتى من أجل المحادثات التى تتم “خلف الأبواب المغلقة”.

وذكر أن جائزة “إيفالد – فون – كلايست ” التى يمنحها مؤتمر الأمن،العام الجارى ستمنح للسيناتور الأمريكى جون ماكين – بالرغم من أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيحضر أم لا بسبب مرضه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى