أخبار عربيةالأخبار

الحشد الشعبي يطلق عملية لملاحقة فلول داعش بطوز خرماتو

رؤية

بغداد – كشفت ميليشيا الحشد الشعبي، أمس السبت، عن انطلاق عمليات واسعة قريباً لمطاردة عناصر تنظيم داعش في العراق.

وقال مسؤول محور الشمال في ميليشيا الحشد الشعبي، أبو رضا النجار: إن “الاجتماع الأمني الذي عقد في كركوك بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله، وقائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودة ناقش إطلاق عملية أمنية واسعة في مناطق داقوق وشرق طوز خورماتو”، مبيناً أنه “تم تقسيم محاور العمليات بين قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي”، وفقاً لما ذكرته “السومرية نيوز”.

وأضاف المسؤول، إن “العملية الأمنية تأتي لمطاردة فلول داعش المنهزمة وكذلك مجاميع خوبش والرايات البيضاء”، مشيرة إلى أنه “سيكون للحشد مشاركة واسعة بخمسة ألوية، حيث جاءت هذه العملية لمحاربة فلول المجاميع الخارجة عن القانون”.

وتابع النجار، إن “العملية ستكون على مرحلتين الأولى تشمل شرق الطوز ومناطق داقوق وتليها المرحلة الثانية وتشمل حوض حمرين ومنطقة الزركة والمناطق التي تشهد وجود جيوب للمجاميع الإرهابية”.

يذكر أن قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين (175 كم شمال بغداد)، يشهد بين فترة وأخرى قيام مجاميع مسلحة بقصف القضاء بالصواريخ والقذائف، والتي تسفر عن قتلى وجرحى، حيث يخضع القضاء الآن لسيطرة قوات الرد السريع، واتهمت إدارة قضاء الطوز تنظيم “خوبش” و”الرايات البيضاء” بمحاولة استهداف القضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى