أخبار عربيةالأخبار

أول رد من خطيب المسجد الحرام على دعوة “تدويل الحرمين”

رؤية

الرياض – أصدر الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خطيب المسجد الحرام، عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أول تعليق حول دعوة تدويل الحرمين.

وقال “السديس”، في تصريحات لصحيفة “عكاظ” السعودية، أمس الخميس، “إن دعوة تدويل الحرمين دعوة نكرة وسابقة خطيرة واضحة، والشبهات فضحت توجهاتها”.

وتولت وسائل إعلام قطرية ترويج خبر تأسيس “هيئة دولية” في ماليزيا لمراقبة إدارة السعودية للحرمين والمشاعر المقدسة، بما في ذلك المواقع التاريخية الإسلامية، بذريعة أو منع استخدام الأراضي المقدسة لأغراض سياسية.

وأوضح “السديس”: “الرئاسة العامة ستشهد تنفيذ خطة استراتيجية لتواكب رؤية 2030، وذلك بعد تعاقدها مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، للقيام بمشروع الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تحت اسم مشروع حرمين”.

وتابع: “مشروع حرمين يهدف إلى تحقيق 3 أهداف رئيسة، وهي إعداد خطة استراتيجية متكاملة للرئاسة بعيدة المدى، وإعداد خطة تنفيذية مرحلية تتضمن برامج ومبادرات عملية منبثقة من الخطة على المدى البعيد، إضافة إلى وضع آليات تساعد على إجراء عمليات المتابعة والمراجعة الدورية والتطوير للخطة الاستراتيجية”.

واختتم “السديس”: “يشمل نطاق العمل في مشروع حرمين، الرئاسة والإدارات التابعة لها، أخذا في الحسبان العلاقة مع الجهات المعنية بعمل الرئاسة من أجل تحقيق التناسق والتكامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى