بالفيديو.. إمام الحرم المكي يدعو لأهل الغوطة الشرقية

محمود سعيد

رؤية

مكة المكرمة – صب الشيخ د. صالح آل طالب دعواته صبا على المستضعفين في سورية وفلسطين، مشيرا الى مآسيهم ومصائبهم التي تتوالى عليهم.

وخص آل طالب في خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام بمكة المكرمة أهل الغوطة قائلا: “لا إله إلا الله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين: حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم إنه قد نزل بإخواننا في الغوطة من الشدة والبلاء والقتل والحصار ما لا يعلمه إلا أنت، ولا يكشفه إلا أنت، قد مسهم الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم كن لإخواننا في الغوطة وفي سورية عامة، اللهم انتصر لهم وفرج عنهم، وارحم ضعفهم ( كررها ) يا راحم المساكين، ويا ناصر المستضعفين، اللهم كن لهم وليا ونصيرا ومؤيدا وظهيرا، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام”.

وتابع آل طالب: “اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم أن تلطف بإخواننا في فلسطين وسورية وفي العراق واليمن وبورما وفي كل مكان، داعيا على الطغاة الظالمين ومن عاونهم”.

كما دعا آل طالب للمسلمين في فلسطين وفي كل مكان، قائلا: “اللهم فك حصارهم، وأصلح أحوالهم واكبت عدوهم، اللهم حرر المسجد الأقصى من ظلم الظالمين، وعدوان المحتلين”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا