بوتفليقة: شبكة الإنترنت تمثل “تحديا أمنيا” للبلدان العربية

محمود طلعت

رؤية

الجزائر – قال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الأربعاء، إن شبكة الإنترنت باتت تمثل “تحديا أمنيا” للبلدان العربية، وأضحت “ملاذا للتنظيمات الإرهابية” لتجنيد المقاتلين والبحث عن التمويل بعد تجفيف المصادر التقليدية.

جاء ذلك في رسالة منه للمشاركين في الدورة الـ 35 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة بالجزائر العاصمة، قرأها نيابة عنه وزير الداخلية نور الدين بدوي ، بحسب “وسائل إعلام جزائرية”.

وأشار بوتفليقة أن “هذا الفضاء الافتراضي (شبكة الإنترنت) أضحى تحديا أمنيا لبلداننا العربية، خصوصا وأنه يمثل ملاذا للتنظيمات الإرهابية وكل الشبكات الإجرامية لكونه غير مرئي”.

وقال إن الإنترنت يلعب دورا في “تجنيد الـمقاتلين الجدد وربط شبكات الـمقاتلين بعضهم ببعض وتوفير مصادر تمويل خارج الرقابة الـمنتهجة في إطار تجفيف منابع تمويلها التقليدية”.

وشدد الرئيس الجزائري على أن “ما زاد الوضع تفاقما هو التفاعلات والارتباطات الـمختلفة بين الإرهاب وأشكال الإجرام العابر للأوطان”.

ولفت أنه يتم تسخير التكنولوجيا الحديثة في “ارتكاب الجرائم البشعة والترويج لأفكارها الـمتطرفة والضالة والتغرير بأبنائنا وشبابنا واستقطاب منخرطين جدد نحو مناطق النزاع والتوتر”. ودعا الرئيس الجزائري إلى “تتبع دقيق لهذه الشبكات وأصحابها”.

ربما يعجبك أيضا