خلفان: العلاقات القطرية في ظل “نظام الحمدين” مع السعودية والإمارات في حكم المنتهية

أشرف شعبان

رؤية

أبو ظبي – شدد الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي، على أن علاقة الإمارات والسعودية مع قطر في ظل وجود النظام الحالي في حكم المنتهية تماما، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن قائمة الإرهاب التي أعلنت عنها الدوحة تثبت بشكل فعلى تورط مؤسساتها في دعم التطرف.

وقال “خلفان” -في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”- إن ” العلاقات القطرية في ظل نظام الحمدين مع المملكة والإمارات في حكم المنتهية…لان السفاهة التي تمارسها جماعات التنظيم كارثة”.

وكان خلفان قد قال -في تغريدة سابقة- “الإجراءات الأخيرة لقطر في محاولة نفي تهمة رعاية الإرهاب عنها تؤكد تورط مؤسسات أفراد لديها في صناعة الإرهاب”.

وكانت قطر قد أعلنت، الخميس، إدراج شخصيات وكيانات ضمن قائمة الإرهاب، ضمت أسماءً مصنفة إرهابياً لدى الدول الأربع المقاطعة للدوحة.

واحتوت القائمة على 19 شخصاً، بينهم 11 قطرياً وسعودياً، و4 مصريين، وأردنيان. ومن أبرز الأسماء، القطري عبد الرحمن عمير النعيمي.

أما من جانب الكيانات، فكان بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، وتنظيم ولاية سيناء في مصر، إضافة إلى 6 كيانات قطرية كانت تدعمها الحكومة سابقاً.

ويرى مراقبون أن قائمة الإرهاب القطرية تعد دليلًا واضحا على إقرار تنظيم الحمدين، بوجود كيانات إرهابية على أرضه دعمها لسنوات، ثم بدأ الأن في التخلي عن البعض منها بعد المقاطعة العربية للتنظيم.

ربما يعجبك أيضا