أخبار عربيةالأخبار

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين والمستوطنون يعتدون على مزارع بالضفة

رؤية

القدس المحتلة – اعتدى مستوطنون، اليوم الأحد، على راعي أغنام بالضرب المبرح، أثناء رعيه أغنامه شرق توانيا في بلدة يطا جنوب الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن مستوطنين من “ماعون” و”حافات ماعون” اعتدوا بالضرب المبرح على راعي الأغنام جمعة موسى ربعي (45 عاما)، ما أسفر عن إصابته بكسور ورضوض، نقل على إثرها إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا لتلقي العلاج.

وأوضح مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الأحمر ناصر قباجة، أن المصاب يعاني من كسور في قدمه اليسرى، وجروح في الرأس، ووصف حالته بالمتوسطة.

اعتقلت قوّات الاحتلال، فجر اليوم الأحد تسعة فلسطينيين، في اقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال، أن المعتقلين ضالعون في أنشطة مناهضة للاحتلال وأهدافه، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، فلسطينيين من بلدة صوريف غرب الخليل في الضفة المحتلة.

وقالت مصادر أمنية: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صوريف غربًا، وداهمت منازل الأهالي في عدة أحياء، واعتقلت الشابين أحمد طه الهور، ومحمد سميح غنيمات.

وأضافت، أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها في عدة أحياء بمدينة دورا جنوبًا، وانتشرت على مدخلها الشرقي “سنجر”، وأجرت تفتيشا في ورشة حدادة لعائلة مسودة بالمكان، في وقت فتّشت فيه منزل توفيق عمرو في المدينة.

وفي مدينة بيت لحم جنوبًا، اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية الشابين معتصم العروج (21 عامًا) ووسام أبو بسمة بعد اقتحام منزليهما، واندلعت مواجهات متفرقة بين الأهالي في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى