الأخباررصد

شاهد.. تعزيزات عسكرية إيرانية لقمع العرب في خوزستان

رؤية – أشرف شعبان 

طهران – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر استمرار المواجهات بين العرب الأحوازيين في إيران وميليشيات ملالي طهران لليوم الرابع على التوالي، وذلك عقب إساءة إعلام النظام للمكون العربي ولجوء ميليشيات الملالي إلى القمع بالقوة وعلى أساس طائفي يستهدف العرب السنة في الإقليم العربي.

وأكد موقع (مجاهدي خلق) المعارض، أن المواطنين الأحوازيين وخاصة الشباب خرجوا إلى الشوارع ليلة (الأحد) في حي علوي بمدينة الأحواز وقاموا بإحراق إطارات السيارات في أرجاء المدينة وأطلقوا مسيرات ضخمة، ما أدى إلى وقوع مواجهات مع قوى الأمن الداخلي القمعية.

وأوضح المصدر، أن ميليشيات الملالي تقمع المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع وضرب المتظاهرين لتفريقهم، حيث تأتي هذه المواجهات في اليوم الرابع على التوالي احتجاجاً على سياسات النظام القمعية والتمييزية والباعثة للفرقة، على حد وصفه.

في السياق، وثق ناشطون بالفيديو، إرسال نظام  الملالي القمعي أرسل (السبت 31 مارس) تعزيزات من القوات الخاصة وميليشيا “الحرس الثوري” من (خرّم آباد) إلى الأهواز والمدن التابعة لخوزستان لقمع المواطنين العرب والمواطنين في خوزستان الذين قاموا بانتفاضة للاحتجاج على إهانة تلفزيون الملالي للمواطنين العرب.

لمشادة الفيديو اضغط هنا 

https://www.facebook.com/khadejaahmad.emahmad/videos/1881480605274473

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى