السفير النرويجي بالقاهرة: السوق المصرية واعدة وبوابة عبور للقارة الأفريقية

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أكد ستين روسنس السفير النرويجي بالقاهرة، على أن مصر حققت طفرة  كبير على مستوى الإصلاح الاقتصادي، مما أعطى ثقة كبيرة ودفعة للمستثمرين الأجانب للدخول إلى السوق المصرية، مشيرًا إلى أن بلاده بدأت بإنشاء مصنع على مساحة 95 ألف متر مربع في مدينة العاشر من رمضان تبلغ استثماراته 1.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى مصنع آخر مقام بمدينة الإسماعلية.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين حول العلاقات المصرية النرويجية، وفقا لموقع “اليوم السابع”.

وكشف روسنس، عن إجمالي استثمارات الشركات النرويجية في مصر تبلغ 2.4 مليون دولار، بالإضافة إلى إطلاق بلاده أكبر صندوق استثماري في العالم ويعد إيرادات البترول أحد أهم مصادر دخل الصندوق وهو أكبر وأغنى صندوق استثمارى فى العالم.
 وأكد السفير النرويجي بالقاهرة، على أن بلاده قامت برفع الحظر السياحى عن مصر خلال الفترة القليلة الماضية، مشيراً إلى أن القرار جاء مدعوم بقرار رفع حظر الطيران من كل من روسيا وإنجلترا، داعيا رجال الأعمال المصريين لحضور فعاليات المعرض الدولي الذي سيقام فى النرويج خلال شهر أغسطس القادم.
 
 
وأشار روسنس، إلى أن السوق المصرية واعدة وتمثل بوابة للعبور إلى دول القارة الأفريقية ودول الخليج بأعتبارها مركزاً للانتاج والتصدير فى شمال أفريقيا بالاضافة إلى المزايا التي تتمتع بها مصر من اتفاقيات دولية مع افريقيا وكذلك تكلفة العمالة المناسبة، مشيراً إلى مشروعات قناة السويس تعد من أبرز الفرص الاستثمارية الجاذبة، بالإضافة إلى قطاع البتروكيماويات والمنسوجات.
 
 يأتي ذلك فيما أعلن المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين عن قيام الجمعية بالإعداد لتنظيم رحلة عمل إلى النرويج في شهر يونيو القادم لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التجارة البينية.

 وأكد “عيسى” على أهمية تعزيز التعاون بين الجمعية والسفارة النرويجية بالقاهرة لتنظيم زيارات متبادلة للاستكشاف فرص التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث إقامة مشروعات مشتركة بين القطاعي الخاص بالبلدين.

 وقال رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية تقدمت للسفير النرويجي باقتراح إنشاء مجلس أعمال مشترك يضم ممثلين من الجمعية ومنظمة تقترحها السفارة النرويجية بالقاهرة لدعم فرص الاستثمار والتجارة وتبادل المعلومات وتذليل كافة العقبات التى تواجه رجال الأعمال فى البلدين.

 وقال المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس إدارة الجمعية، إن لقاء السفير النرويجى بأعضاء الجمعية كشف عن كم كبير من الفرص الواعدة للتعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة وأن النرويج تمتلك أكبر صندوق استثمار في العالم.
 
 
وطالب أعضاء جمعية رجال الأعمال، بضرورة أن تقوم النرويج باستثمار أموال صندوقها فى البورصة المصرية وفى تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة خاصة فى مجالات البنية التحتية والبناء والتشييد.
 

 

ربما يعجبك أيضا