أخبار عربيةالأخبار

فرنسا: مساعدات وقروض بقيمة 550 مليون يورو للبنان

رؤية

باريس – أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان الجمعة أن فرنسا ستمنح 550 مليون يورو من القروض بفوائد مخفضة والهبات لتمويل مشاريع استثمارية في لبنان.

وقال لودريان -في افتتاح مؤتمر دولي حول دعم الاقتصاد اللبناني في باريس- إن “فرنسا ستعلن من جهتها عن جهد كبير بمستوى الطموحات التي تضعها في لبنان، يبلغ 400 مليون يورو من القروض الميسرة و150 مليون دولار من الهبات”، حسبما ذكرت “رويترز”.

يذكر أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري قد وصل إلى العاصمة الفرنسية حيث يترأس وفد بلاده في مؤتمر “سيدر” الذي يعقد اليوم في باريس بمشاركة نحو 50 دولة ومؤسسة مالية عالمية،ويهدف المؤتمر إلى دعم اقتصاد لبنان وتمويل برنامج البنية التحتية الذي أعدته الحكومة اللبنانية.

ومن المقرر أن يفتتح وزير خارجية فرنسا جون إيف لودريان المؤتمر اليوم، ثم يلقي سعد الحريري كلمته، على أن يختتم المؤتمر بكلمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ويضم الوفد اللبناني المشارك في المؤتمر وزراء: المالية علي حسن خليل، والخارجية جبران باسيل، والنقل يوسف فنيانوس، والاقتصاد رائد خوري، والطاقة والمياه سيزار أبي خليل، وحاكم مصرف لبنان رياض سالمة، ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، ومستشاري رئيس الجمهورية إلياس أبي صعب وميراي عون، ومدير مكتب الحريري نادر حريري، ومستشاره ناديم المنلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى