بالفيديو | آليات تركية تصل تل الصوان وتنشئ ثامن نقطة مراقبة

محمد عبدالله

رؤية

دمشق – تداول ناشطون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقاطع مصورة تظهر دخول رتلاً عسكرياً يضم قرابة 100 آلية من دبابات وعربات تركية إلى موقع تل الصوان الاستراتيجي.

وبحسب النشطاء فإن دخول القوات التركية من الحدود الشمالية لمحافظة إدلب ضمن اتفاق خفض التصعيد في موقع تل الصوان الاستراتيجي الفاصل مناطق سيطرة المعارضة في مدينة مورك وسيطرة النظام في بلدة معان، حيث قامت بتثبيت نقطة مراقبة تعتبر الثامنة في الشمال السوري والأولى بريف حماة.

وبدأت القوات العسكرية التركية رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحررة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب يتضمن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة، توجهت إلى نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين، سبق ذلك دخول وفود تركية استطلعت المنطقة برفقة عناصر من هيئة تحرير الشام.

في سياق متصل أشار مسؤول في ناحية سيدكان التابعة لقضاء سوران بالمحافظة السبت إلى نزوح أكثر من 100 عائلة بسبب القصف التركي المستمر للقرى التابعة للناحية، إضافة إلى إصابة شخصين بجروح، بعد مناوشات بين الجيش التركي وعناصر حزب العمال الكردستاني قرب منطقة جياديلة.

ربما يعجبك أيضا