زيادة عدد طالبي اللجوء المعترف بهم في دول أوروبية أخرى

أسماء حمدي

رؤية

برلين – كشف تقرير صحفي زيادة عدد الأشخاص الذين قدموا طلبات لجوء في ألمانيا، بعد تقديم طلب للمرة الأولى في دولة أوروبية أخرى والاعتراف بهم أيضا ًهناك.

وأوضح تقرير صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية، في عددها الصادر اليوم الأحد، استنادا إلى بيانات المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين أن عدد هذه الطلبات زاد بمعدل يزيد على الضعف خلال العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى تقديم 8210 طلبات من هذا النوع في 2017، مقابل 2997 طلباً في العام الذي سبقه، وفقًا لوكالة الأنباء “الألمانية”.

وأضافت الصحيفة أنه رغم أن مثل هذه الطلبات “غير مشروعة”، ولا يُعمل عليها، فإن ليس جميع مقدمي الطلبات يعودون مجدداً إلى دولة اللجوء الأولى لهم.

وبلغ عدد حالات العودة لمثل هؤلاء الأشخاص في 2017 أكثر من 1400 شخص، حسب ما نقلته الصحيفة عن رد الحكومة الألمانية على استجوابات من حزب اليسار المعارض.

وأوضحت الصحيفة أن السبب في عدم عودة جميع هؤلاء الأشخاص يرجع إلى أنه يتسنى لهم النجاح في تقديم شكوى ضد ترحيلهم لأنهم مرضى أو معيلون وحيدون.

وأضافت الصحيفة أن المحاكم ترى أيضاً في عدم كفاية القدرة على توفير الإمدادات في دول اللجوء الأولى سببا يعيق الترحيل إليها.

ربما يعجبك أيضا