بالفيديو.. "مارك زوكربيرج" متوتر قبل مثوله أمام الكونجرس


١٠ أبريل ٢٠١٨ - ١٢:٢٨ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

واشنطن – انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك" أثناء وصوله إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للمثول أمام الكونجرس والاستماع لشهادته اليوم وغدًا.

وبحسب الفيديو، بدا مارك متوترا فور وصوله وحرص على الاعتذار خلال اجتماعه بمشرعين أمريكيين بالأمس قائلا "من الواضح أننا لم نقم بما فيه الكفاية لمنع إساءة استخدام فيسبوك.. لم تكن لدينا نظرة دقيقة لمسؤوليتنا وكان هذا خطأ كبير مني وأنا أعتذر"، حسبما ذكرت شبكة "يورو نيوز" الأوروبية.

ويواجه زوكربيرج أسئلة حول كيفية تبادل بيانات نحو 87 مليون مستخدم لفيسبوك بطريقة "غير مشروعة" مع شركة كمبريدج أناليتيكا البريطانية التي تعمل في مجال الاستشارات السياسية.

وإذا لم يقدم زوكربرج إجابات مرضية فإن الكونجرس سيضغط لسن قوانين جديدة تفرض رقابة صارمة على فيس بوك، وأكد البرلماني بيل نيلسون أنه إذ لم يهتم بتجاوزات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لن يأمن أي أمريكي على خصوصيته.

ويواجه فيسبوك أكبر أزمة في تاريخه عقب نشر معلومات تفيد بتسريب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم لصالح شركة مسؤولة عن حملة ترامب الرئاسية، ويمثل مارك أمام الكونجرس على مدار يومين للاستماع له وتحديد الإجراء المناسب الذي سيجري اتخاذه.


اضف تعليق