الجارديان: لماذا يحب ترامب تصنيف أعدائه؟

رؤيـة

واشنطن – وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي بأنه “مخادع”، خلال حديثه عن الأزمة الأخيرة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعدما شبه جيمس كومي الرئيس الأمريكي بـ”رئيس الغوغاء” وفي وصف آخر “الرئيس التي تسبب في حرائق الغابات”.

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية، إن التعريف للكلمة التى وصف بها الرئيس دونالد ترامب جيمس كومي لم تكن مخادع فقط، ولكن كانت أيضا تحمل معنى “شخص مثير للاشئمزاز أو منعدم الكرامة”.

وفي تقرير للصحيفة البريطانية، عن الشتائم والتوصيفات التي يطلقها الرئيس الأمريكي على المنافسين له جاءت هيلارى كلينتون المرشحة الأمريكية السابقة للرئاسة حيث وصفها بـ”هيلاري المحتالة”.

خلال الحملة الانتخابية لعام 2016 ، كان ترامب يشير في كثير من الأحيان إلى هيلاري كلينتون على أنها “هيلاري المحتالة”، في إشارة إلى استخدامها لبريد إلكتروني خاص خلال فترة توليها منصب وزيرة الخارجية في البيت الأبيض خلال فترة أوباما.

كما وصف الرئيس الأمريكي ماركو روبيو العضو في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، بــ”ماركو الصغير” كناية على “الأيدي الصغير” وذلك خلال الحملة الرئاسية للحزب الجمهوري عام 2016.

ووصف الرئيس الأمريكي بيرني ساندرز العضو في مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، بــ”المجنون”، وذلك أيضا خلال فترة الانتخابات الرئاسية بسبب دعم بيرني لكلينتون في بداية الأمر.

انضم السياسي ستيف بانون إلى قائمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث وصفه بــ”ستيف القذر”، وذلك بعد نشر كتاب مايكل وولف بعنوان Fire and Fury، انتقد ترامب الخبير الاستراتيجي السابق للبيت الأبيض ستيف بانون وقال عليه “ستيف بانون”.

وأطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون لقب”المهووس” و ثم استقر على “رجل الصواريخ” وذلك في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2017.

ربما يعجبك أيضا