الأخباررصد

بالصور.. مجلس الأمة الكويتي يشهد جلسة “برلمان الطالب الخامس”

رؤية 

الكويت – ترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة (برلمان الطالب الخامس) اليوم الخميس، في قاعة عبد الله السالم بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي وعدد من مسؤولي الوزارة و قيادات الهيئات الشبابية والطلبة أعضاء البرلمان الطلابي.

والتقى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم كلمة في بداية الجلسة، ويعقبها كلمة لوزير التربية وزير التعليم العالي وستناقش خلال الجلسة بنود عدة مدرجة على جدول الأعمال يتعلق أولها بتطوير المدرسة لتكون بيئة جاذبة من خلال توفير المناخ الملائم و تخصيص حصص لممارسة الأنشطة الترفيهية والمواهب الطلابية مع تفعيل دور الأنشطة المدرسية.

وأكد رئيس مجلس الأمة أنا على قناعة بأن التجربة بحد ذاتها، تطور نفسها مع الزمن، طالما نحن لدينا الاستعداد المبدئي لتقبل كل فكرة جديدة من شأنها إضفاء قيمة مضافة على برلماننا الطلابي.

من جانبهم، طالب أعضاء برلمان الطالب بتطوير مستوى التعليم في الكويت والارتقاء به للأفضل، فيما شددت مجموعة منهم على ضرورة رفع مستوى التعليم خليجيا وعربيا ودوليا وحماية الطلبة من المخدرات المنتشرة في المدارس.

وتقدم أعضاء برلمان الطالب باقتراح بإنشاء ملتقى طلابي مع قيادات وزارة التربية واللجنة التعليمية البرلمانية لإيجاد الحلول للمشكلات التي يعاني منها الجسم التعليمي في الكويت، ودعوا لتغيير مستوى المناهج وجلب معلمين ذي كفاءة تعليمية لتلبية احتياجاتهم.

كما طالب أعضاء برلمان الطالب بعودة الكويت درة للخليج مثلما كانت في السبعينات.

https://www.youtube.com/watch?v=hfVD5-hCh1Q

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى