أخبار عربيةالأخبار

بدء الصمت الانتخابي في جميع المدن العراقية

رؤية

بغداد- توقفت، اليوم الجمعة، الدعايات لجميع المرشحين للانتخابات البرلمانية العراقية المقرر إجراؤها غدًا السبت، وفقًا للوائح المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وبدأت الحملات الانتخابية 14 أبريل الماضي، وفرضت المفوضية عقوبات مالية وإدارية بحق نحو 200 مرشح خالفوا شروط الدعاية المحددة من قبل المفوضية.

وقال حازم الرديني عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات للأناضول، إن “فترة الصمت الانتخابي محددة من قبل المفوضية بـ24 ساعة قبل إجراء الانتخابات”.

والصمت الانتخابي يمنع خلاله جميع المرشحين للترويج عن أنفسهم عن طريق وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي أو بالقرب من المراكز المخصصة لإجراء الاقتراع.

وانتهى أمس التصويت الخاص بالقوات الأمنية وعناصر الجيش، وبلغت نسبة المشاركة بحسب مفوضية الانتخابات 78 في المئة ، حسبما ذكرت “الأناضول”.

ويتنافس 7376 مرشحاً يمثلون 320 حزبًا وائتلافًا وقائمة للحصول على 328 مقعدًا في البرلمان المقبل، الذي سيتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

وانتخابات 2018 هي الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى