الأخباررصد

بالفيديو.. مسنة تشارك في الانتخابات البرلمانية بالعراق

رؤية

بغداد – تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، مقطع فيديو، اليوم السبت، رصد مشاركة سيدة مسنة بالعراق في الانتخابات البرلمانية، لاختيار نواب البرلمان القادم، برفقة نجلها وسط تواجد مكثف لقيادات الأمن العراقية.

وكان عدد من السياسيين العراقيين، قد أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني أول المقترعين.

وحث  البارزاني المواطنين في إقليم كردستان على المشاركة “الفعالة” في الانتخابات، وأكد -للصحفيين- أن “الانتخابات تعد فرصة مهمة أمام المواطنين للتعبير عن إرادتهم”، ودعا المواطنين “للمشاركة الواسعة في الانتخابات، على ألا يؤدي تساقط الأمطار إلى عزوفهم عن التصويت”.

وأعرب عن أمله في معالجة المشاكل بين أربيل وبغداد، مضيفا أنه “لن يستطيع أي طرف في العراق تشكيل الحكومة العراقية بدون تحالفات، ويجب تشكيل تحالف كردستاني قوي للمشاركة في البرلمان العراقي للدفاع عن حقوق شعب كردستان”.

وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على وجود “نوايا حقيقية للتلاعب بالانتخابات”، داعيا المفوضية إلى “التدخل وإيقاف مثل هذه الحالات، لأنه أمر خطير قد يغير المسار السياسي”.

وأوضح المالكي، أن “الانتخابات من شأنها أن تنقل العراق إلى مرحلة جديدة، لاسيما وأنها واجب شرعي وأخلاقي”، مؤكدا على ضرورة “الالتزام بوثيقة الشرف التي طرحتها الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى