محمد بن زايد يأمر بإطلاق “برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي”

أشرف شعبان

رؤية

أبوظبي –  بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بإطلاق “برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي” الذي يهدف الى تعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين، على أن تقوم اللجنة التنفيذية بوضع برنامج مفصل لأوجه الدعم، بما فيها الدعم المالي للأسر المستحقة وذلك قبل نهاية العام.

كما أمر الشيخ محمد بن زايد مضاعفة عدد القروض السكنية المعتمدة للمواطنين إلى 5 آلاف قرض سنوياً، وبتعديل سياسة الإسكان في أبوظبي وتسهيل الإجراءات الخاصة بها، وتقليل فترة الانتظار على أن تراعى السياسة دخل المواطنين فى آلية السداد.

واعتمد الشيخ محمد بن زايد مبلغ 3 مليارات درهم لتطوير المحاور الرئيسيّة والمرافق المجتمعية في مدينة خليفة ومدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط ومدينة زايد، لتكون مجتمعات سكنية متكاملة تلبي احتياجات المواطنين والمقيمين، ووجهنا بدراسة المتطلبات التطويرية للمناطق السكنية الأخرى في أبوظبي والعين والظفرة.

وأمر ولي عهد أبوظبي بإنشاء هيئة ” معاً ” كمنصة شاملة لتفعيل منظومة المشاركة والمساهمة الاجتماعية في أبوظبي لمختلف أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين ومؤسسات، ودعم جهود المؤسسات الحكومية الرامية إلى تعزيز العمل التطوعي والاجتماعي في الإمارة.

ربما يعجبك أيضا