الأخباررصد

بالفيديو.. الميليشيات الإيرانية تقصف مدنيين بالدبابات عقب خسارتها مطار الحديدة

رؤية

صنعاء – قصفت ميليشيات الحوثي التابعة لإيران المدنيين بمحافظة الحديدة بعد تلقيها ضربة موجعة من قوات المقاومة اليمنية المشتركة أسفرت عن خسارة المطار الاستراتيجي.

وبحسب الفيديو الذي نشره موقع “سكاي نيوز” عربية، رصدت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال عملية تحرير محافظة الحديدة قيام ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باستهداف المدنيين بواسطة الدبابات.

وبعد أن ضيقت القوات المشتركة الخناق عليهم ودفعتهم للفرار من الأماكن، التي يتحصنون فيها داخل المطار، عمد المسلحون الحوثيون إلى قصف الأحياء السكنية وتنفيذ عمليات انتقامية ضد المدنيين، حيث لوحظ وجود دبابة في منطقة مباني تطوير تهامة شمال غربي المطار تقصف المباني السكنية.

وأكدت قوات التحالف العربي أن استخدام المدنيين والأحياء السكنية من قبل ميليشيات الحوثي يعتبر مخالفًا لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب المؤرخة في عام 1949، داعية المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الحوثيين لإيقاف اعتدائهم على الشعب اليمني.

وأقدمت الميليشيات المتقهقرة من المطار إلى احتجاز مدنيين في المناطق المحيطة لاستخدامهم دروعا بشرية، ما يؤكد استهتار الحوثيين بأرواح الأبرياء من الشعب اليمني، الذي يعاني منذ سنوات إرهاب جماعة إيران.

وتحاول ميليشيات إيران نقل المعركة إلى الأحياء السكنية واتخاذ المدنيين دروعا بشرية، عقب انسحابهم من أجزاء واسعة من المطار تحت ضربات المقاومة المشتركة بدعم من قوات التحالف العربي.

وكانت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بإسناد من التحالف العربي، أعلنت الثلاثاء، استعادة السيطرة على مطار الحديدة، الذي سيشكل تحريره خطوة مفصلية في العملية الإنسانية التي تستهدف ملايين اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى