الأخباررصد

قرقاش: تأمين الحديدة أساسي لإنهاء الحرب في اليمن

رؤية

أبوظبي – اعتبر الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن تأمين ميناء الحديدة غرب اليمن، أمر أساسي لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بما يمهد لإنهاء الحرب في اليمن، وذلك في توضيح لموقف التحالف العربي قبل زيارة مارتن جريفيث مبعوث الأمم المتحدة لعدن الأربعاء.

وقال قرقاش -في تغريدات باللغة الإنجليزية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر”، اليوم الثلاثاء- “نحن مصممون على إنهاء هذه الحرب. أولويتنا هي الانسحاب السلمي للميليشيات الحوثية من المدينة والميناء”.

وتابع في تغريدة أخرى: “إن تأمين الحديدة هو خطوة أساسية نحو خاتمة سياسية، وبخلاف ذلك، ستظل عقلية الحلول ذات النتيجة الصفرية والانتفاع من اقتصاد الحرب هي السائدة”، وشدد على أنه “لدفع العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، فإن تحرير الحديدة أمر أساسي”.

وأكد قرقاش أن “التحالف يتصرف بمسؤولية وعقلانية في محاولة لتأمين الحديدة بسلام وتجنب المواجهة، ومع ذلك، فإن تحقيق أهدافنا أمر ضروري لإنهاء الحرب في اليمن”.

وأوضح قرقاش: “نواصل دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة في الحديدة واليمن، سوف تتسارع العملية السياسية بقيادة أممية/ يمنية مع قرار الحوثي الانسحاب من الحديدة وتجنب المواجهة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى