الرئيس الشيشاني يمنح صلاح صفة " المواطن الفخري "

قديروف: اعتزال محمد صلاح بسبب مقابلتي شائعات من الأعداء


٢٧ يونيو ٢٠١٨

رؤية

جروزني - أكد رمضان قديروف رئيس الشيشان، الأربعاء، أن منتخب مصر حظي باستقبال حافل وإقامة مريحة في مدينة "جروزني" طوال فترة مشاركته في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا.

وقال رمضان قديروف بحسب وكالة الأنباء الروسية، أن منتخب مصر لم يعان من أية مشاكل طوال فترة إقامته في مدينة "جروزني"، موضحًا أن ما تردد عن رغبة محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي في اعتزال اللعب دوليًا بسبب مقابلته مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة صدرت من الأعداء.

وأضاف، أن جميع عناصر منتخب مصر أبدت سعادتها الكبيرة بالتواجد في مدينة "جروزني"، ولم يبد أحد أية ملاحظات على الإقامة.

وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية زعمت في وقت سابق، رغبة محمد صلاح في اعتزال اللعب دوليًا، بعد حضوره لمأدبة عشاء مع منتخب مصر أقيمت في حضور رمضان قديروف رئيس الشيشان.

وقالت إن رمضان قديروف رئيس الشيشان منح المواطنة الفخرية للنجم المصري محمد صلاح في الوقت الذي يمتلك فيه زعيم الشيشان سجلًا سيئًا في مجال حقوق الإنسان، كما يواجه اتهامات بقمع معارضيه السياسيين والتمييز ضد النساء، واضطهاد الأقليات الجنسية.

وأضافت أن رئيس الشيشان محل انتقادات واسعة من جانب الدول الغربية، بعدما شن اعتقالات ضد المثليين طالت العشرات في العام الماضي، مشيرة إلى أن رمضان قديروف قرر الاستعانة بالنجم المصري محمد صلاح الذي يتمتع بشعبية واسعة في الشيشان، من أجل تدعيم صورته أمام الجميع.


اضف تعليق