الأخباررصد

قرقاش: محكمة العدل الدولية رفضت المطالب القطرية

رؤية – محمد عبدالله

أبوظبي – قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش، اليوم الإثنين، إن قضاة محكمة العدل الدولية رفضوا المطالب التي تقدمت بها قطر، مشيراً إلى أن بلاده قامت بتنفيذ ما يعرف بـ”الإجراءات الوقتية” لمحكمة العدل الدولية، وفق ضوابطها الوطنية.

وكتب قرقاش عبر حسابه الرسمي على تويتر ” ملخص قرار محكمة العدل الدولية الْيَوْمَ تناول ما يعرف بالإجراءات الوقتية ورفض القضاة المطالَب القطرية المقدمة ودعوا الي ٣ إجراءات تتعلق بالأسر والطلبة والتقاضي وهي إجراءات قامت الإمارات بتنفيذها وفق ضوابطها الوطنية بعد إتخاذ إجراءات الدول الأربع ضد الدوحة”.

يذكر أن محكمة العدل الدولية أصدرت، اليوم الاثنين، قرارًا أوليًا بشأن شكوى تقدمت بها قطر في الـ11 من يونيو الماضي، ضد دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتزعم الدعوى القطرية أن الإمارات “اتخذت إجراءات تمييزية ضد القطريين، أدت إلى انتهاكات لحقوق الإنسان لا تزال قائمة حتى اليوم”، على خلفية مقاطعة أبوظبي وعواصم عربية أخرى للدوحة.

ونفت الإمارات بشكل قاطع أمام المحكمة “ارتكاب أي مخالفات تمييزية ضد المواطنين القطريين”، مؤكدة أن جميع التدابير التي تم اتخاذها في إطار مقاطعة الدوحة، “تتفق والقانون الدولي، الذي يكفل لجميع الدول حماية أمنها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى