فريق الإمارات يحقق انتصارًا عالميًا في طواف فرنسا

أميرة رضا

رؤية

باريس – أهدى فريق الإمارات الدولة انتصارًا عالميًا وتاريخيًا بفوزه بلقب الجولة الختامية لطواف فرنسا، التي أقيمت أمس الأول، حيث تمكن الدراج النرويجي ألكسندر كريستوف من الفوز في المرحلة النهائية، ليواصل فريق الإمارات تألقه في السباقات العالمية ويرسخ نجاحات فكرة تأسيسه منذ البداية.

ووفقًا لـ”البيان الرياضي” قدم كريستوف البطل الأوروبي، الذي فاز في مرحلة من طواف أبوظبي سابقًا هذا العام، أداءً قويًا خلال سباق السرعة التنافسي وصولاً إلى الشانزليزيه، ليتمكن من تحقيق الفوز في إحدى أبرز مراحل الجولات الكبرى، حيث وجد الدراج النرويجي نفسه في مركز مثالي للانطلاق في سباق السرعة وراء الدراج الفرنسي أرنو ديمار، حيث أظهر قوته وعزيمته وصولاً إلى خط النهاية أمام حشود الجماهير.

كما حل فريق الإمارات بدراجه ألكسندر كريستوف ثانياً في تصنيف النقاط بطواف فرنسا برصيد 246 بعد الدراج السلوفيني الشهير بيتر ساغان من فريق بورا هانزغروي الذي جاء بالمركز الأول برصيد 477 نقطة، فيما حل الفرنسي ارنو ديمار بالمركز الثالث من فريق جروبما اف دي جاي برصيد 203 نقاط.

وتمثل انتصارات فريق الإمارات ونتائجه المميزة مفخرة كبيرة لرياضة الإمارات في ظل فترة زمنية قياسية بعد أن تأسس الفريق في 4 يناير 2017، واستطاع المشاركة في السباقات العالمية المصنفة والمعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية.

كما فاز جيرانت توماس (فريق سكاي) بالقميص الأصفر الشهير الذي يتم منحه للدراج الفائز في التصنيف العام، حيث أنهى الدراج البريطاني الجولة متقدماً بفارق 09:05 دقيقة عن دان مارتن في ترتيب التصنيف العام.

ربما يعجبك أيضا