كردستان تدين القصف الجوي والمدفعي الذي نفذته إيران على أربيل

أسماء حمدي

رؤية

أربيل – أدانت حكومة إقليم كردستان، اليوم السبت، القصف الجوي والمدفعي الذي نفذته إيران على قضاء في أربيل، فيما جددت رفضها لاستخدام أراضي إقليم كردستان للاعتداء على الدول المجاورة.

وحسب “السومرية نيوز”، قالت الحكومة، في بيان، “ندين القصف الجوي والمدفعي الذي نفذته إيران صباح اليوم السبت، في قضاء كويسنجق التابع لأربيل، والذي استهدف مقرات للحزب الديمقراطي – إيران (حدکا) والحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك) المعارضين لحكومة طهران”، مجددةً رفضها “تحويل أراضي الإقليم إلى ساحةً لتصفية الصراعات”.

وقالت رئاسة مجلس وزراء إقليم كردستان، في بيان، “قبل ظهيرة اليوم، قصفت مقرات الحزب الديمقراطي – إيران (حدکا) والحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك) في قضاء كويسنجق من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، ما أسفر عن فقدان عدد من الأشخاص حياتهم وإصابة عدد آخر بجروح”، مجددة الرفض “لاستخدام أراضي إقليم كردستان للاعتداء على الدول المجاورة”.

وأضاف، إن “هذا الأمر غير مقبول بتاتاً ويؤدي إلى زعزعة أمن إقليم كردستان واستقراره”، مطالبا بـ”عدم تكرار ما حصل، واحترام قوانين إقليم كردستان وعدم تحويل الإقليم إلى ساحة لتصفية الصراعات”.

وطمأنت الحكومة “الجميع بأن حكومة إقليم كردستان ستقوم بواجبها لمساعدة المنكوبين”، لافتا إلى “أننا وجهنا فرق الإنقاذ ببذل كل جهودها لمساعدة المتضررين والسكان المدنيين في المنطقة”.

وأفاد مصدر أمني في اربيل، اليوم السبت، بأن مدفعية إيرانية قصفت مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض في مدينة كويسنجق بمحافظة أربيل، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى.

ربما يعجبك أيضا