برج القاهرة يكتسي باللون الأخضر احتفالًا بالعيد الوطني للسعودية

عاطف عبداللطيف

آخر تحديث سبتمبر 21, 2020 06:46 ص

رؤية

القاهرة – في إطار مشاركة المملكة العربية السعودية باحتفالات العيد الوطني، اكتسى برج القاهرة باللون الأخضر، لمشاركة المملكة الاحتفال بالعيد الوطني، بحسب “اليوم السابع”.

ويذكر أن المملكة العربية السعودية، تحتفل باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك عبدالعزيز آل سعود، والذي يقضي بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى المملكة العربية السعودية، بتاريخ 23 سبتمبر 1932.

وتشمل الاحتفالات كل عام فعاليات وعروض يتم تجهيزها مسبقًا لهذه الاحتفالية الكبرى، وخلال العام الجاري ستضاء سماء المملكة العربية السعودية، من خلال تخصيص 990 ألف ومضة نارية تنطلق من أكثر من 55 منصّة في ثلاث عشرة منطقة بوقت واحد بتمام الساعة العاشرة مساءً من يوم الاحتفال.

وبعد ذلك يتم تحطيم رقمين قياسيين في موسوعة جينيس العالمية، إضافة إلى رسم أكبر علم في مدينتي الرياض وجدة، وعروض بالطائرات الإلكترونية، وتشمل عروض اليوم الوطني 88 أيضًا 55 عرضًا ثانويًا متواصلًا لمدة 14 دقيقة، و3 عروض رئيسية متواصلة لمدة 18 دقيقة، وعروض أخرى في مختلف مناطق المملكة منها البجيري في الرياض، وكورنيش جدة الجديد، وكورنيش الدمام، والواجهة البحرية في الخبر، وغابة رغدان.

ربما يعجبك أيضا