شاهد.. مذيعة الجزيرة السابقة تشهر الكارت الأحمر في وجه “تميم بن حمد” على الهواء

أشرف شعبان
رؤية

الدوحة – أقدمت الإعلامية سوزان حرفي، على إشهار “كارت أحمر”، في وجه تميم بن حمد أمير قطر، أثناء تقديمها برنامج “من قلب الدوحة”، المذاع عبر فضائية “مباشر قطر”، مؤكدة أنه يتخذ من حيل النصب والخداع سبيل فى الاستمرار على كرسى الحكم، مثله فى ذلك مثل بعض لاعبى كرة القدم الذي قضوا حياتهم داخل المستطيل الأخضر عن طريق خداع الحكام والجماهير.
 
وأكدت الإعلامية سوزان حرفي، أن تشدق تميم بن حمد وأتباعه بحقوق الإنسان يضرب مثالاً حقيقياً في النصب والاحتيال على العمالة الأجنبية في الدوحة ممن يعملون في الملاعب التي سيقام عليها مونديال روسيا 2022 ، خاصاً وأنهم يعانون من انتهاك صارخ لحقوقهم بالإضافة إلى المعاملة غير الإنسانية إلى جانب عدم تقاضيهم لرواتبهم منذ شهور.
 
وتابعت:” قصص مفزعة وغريبة يرويها عمال ملاعب المونديال تكشف حجم الانتهاكات التي يتعرضون لها على يد تنظيم الحمدين حيث تعد الأسوأ إنسانياً على الإطلاق ..مئات من العمال الأجانب ماتوا في هذه الملاعب والمشاريع التي مازالت قيد الإنشاء لان تميم لم يفي بوعده المتعلقة بتحسين حوال العاملين المعيشية”.
 
ولفتت سوزن حرفي، إلى أنه رغم انتقاد المجتمع الدولي لسياسة تميم تجاه العمالة الأجنبية إلا أنه يضرب بقوانين العمل الدولية والمحلية ومطالب حقوق الإنسان عرض الحائط وسط سخط دولي ينذر بالكثير.

ربما يعجبك أيضا