شاهد: الأمواج العاتية تقتلع شرفات الأبنية بجزر الكناري

ياسمين قطب

رؤية

لاس بالماس – كانت حالة الطقس في Tenerife كبرى جزر “الكناري”، بالمحيط الأطلسي، التابعة لإسبانيا، سيئة أمس الأحد وجنونية عابثة، إلى درجة ظهرت معها شرفات بعض الأبنية في مقاطع فيديو، صورها جيران من نوافذ شققهم، وهي تتحطم وتنقلع بعض أقسامها من أماكنها.

كانت الرياح عاتية وسببت اجتياحات مائية ضربت الأبنية من المحيط بأمواج عاتية، ارتفاع بعضها أكثر من 6 أمتار، خصوصاً عند الساحل الشمالي للجزيرة، حيث يقع مجمّع Greenpeace المكون من أبنية حديثة، تضرر أقربها من البحر بطوابقه الأولى على مرأى من سكان عاينوا ما رأوا بذعر شديد، فهرعت فرق إنقاذ وأجلت 50 منهم.

شرائط فيديو متنوعة انتشرت في مواقع التواصل عما لحق بمبنى اسمه Mesa del Mar في المجمّع الشهير، حيث وصلت الأمواج إلى طوابقه الثلاث الأولى، واجتاحت الشقق واقتلعت أجزاء من الشرفات وسحبتها معها إلى المحيط.

في الفيديو، نسمع فتاة تقيم في مبنى سكني آخر بالمجمع، وهي تصرخ مذعورة من ارتطام الأمواج بالمبنى الذي ترى شرفاته تنهار، وتعبيرا عن خوفها من أن يصل الاجتياح المائي إلى حيث تقيم مع عائلتها في شقة بالطابق بالسابع من مبنى آخر، بحسب ما ورد عنها بموقع eldiario.es الإخباري المحلي، وفيه أن فرق الإنقاذ وصلت إليها أيضاً من شدة ما دب فيها من رعب، فكانت بين من تم إجلاؤهم.

ربما يعجبك أيضا