أخبار عربيةالأخبار

مرزوق الغانم: الكويت والأردن أشقاء يجمعهم التاريخ والمصالح المشتركة

رؤية  
الكويت – قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانمك إننا نساند الأردن ونقدر حجم الضغوطات والتحديات التي يمر بها، مؤكدا أن مجلس الأمة الكويتي يدعم ويساند حكومة بلاده لدعم ومساندة الأردن للتغلب على الصعوبات والمشكلات التي تواجهه.

وأضاف، إن الأردن والكويت “أشقاء”، يوحدهم التاريخ والأخوّة والعادات والتقاليد، وتجمع بينهما الأهداف والمصالح المشتركة.

وجاء حديث الغانم خلال استقباله الثلاثاء في دار مجلس الأمة للوفد الإعلامي الأردني الذي يزور دولة الكويت الشقيقة، مشيرا إلى أن الأغلبية الساحقة في البرلمان الكويتي تدعم جهود الأردن بقوة، وتقدّر التحديات والضغوطات والمصاعب التي يمر بها، مشددا على ضرورة دعم الأردن ومساندته عربيا.

وقال: إننا في الكويت نعلم تماما صعوبة المخاطر والتحديات التي تواجه الأردن، ونعمل جاهدين للوقوف الى جانبه ليتجاوز كل الصعوبات التي تواجهه.

ويضم الوفد الأردني، مدير عام وكالة الأنباء الاردنية (بترا) الدكتور محمد العمري، ونقيب الصحفيين راكان السعايدة، ورئيس التحرير المسؤول لصحيفة الدستور مصطفى الريالات، ومدير الأخبار في قناة “المملكة” عرار الشرع، ورئيس تحرير موقع “جفرا” الإلكتروني نضال فراعنة، والكاتب في صحيفة “الرأي” رداد القرالة.

وأعرب أعضاء الوفد الأردني عن تقديرهم للعلاقة الأخوية المتميزة بين المملكة ودولة الكويت الشقيقة، مشيرين إلى الخصوصية بهذه العلاقة التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح. وحضر اللقاء النواب: مبارك الحريص وعبدالله فهاد العنزي وعلي الدقباسي، إضافة إلى الوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم، ومديرة الإعلام العربي في وزارة الإعلام لولوة السالم، بحسب ما أوردته “وكالة الأنباء الأردنية (بترا)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى