تيلرسون: ترامب غير منضبط.. والأخير يرد: “ريكس” غبي

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – اعتبر وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون، أن الرئيس دونالد ترامب “غير منضبط” وأراد دائمًا خرق القانون، ليأتي رد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشكل قوي حيث وصف تيلرسون بأنه كان “غبيًا كصخرة”.

وتيلرسون الذي طرد من وظيفته في مارس الماضي لم يحاول أبدًا أن يخفي علاقته السيئة مع ترامب خلال مقابلة نادرة الخميس الماضي كجزء من عشاء خيري في مسقط رأسه بولاية تكساس.

وقال تيلرسون للصحافي المخضرم بوب شيفر على قناة “سي بي إس” التي بثت مقاطع من المقابلة، اليوم السبت: “اعتقد أن جزءًا من ذلك يعود في الحقيقة إلى اختلاف أساليبنا بشكل صارخ”. وأضاف: “كنت أقول له حسنًا سيدي الرئيس، أفهم ما الذي تريد عمله لكن لا يمكنك القيام بذلك بهذه الطريقة، لأن فيها انتهاك للقانون وانتهاك للمعاهدات”.

وتابع: “كان يصاب حقًا بالإحباط”، واعتقد أنه سئم مني لكوني الرجل الذي يقول له كل يوم لا تستطيع فعل هذا، ودعنا نتكلم حول ما الذي نستطيع فعله”.

وأعرب ترامب عن غضبه بعد ساعات في تغريدة قاسية قال فيها إن تيلرسون “لا يمتلك الأهلية العقلية المطلوبة” ليكون على رأس الدبلوماسية الأمريكية. وأضاف: “كان غبيًا كصخرة ولم أستطع التخلص منه بالسرعة الكافية. كان كسولًا إلى حد كبير. الآن بات اللعب بطريقة مختلفة كليًا، وروح معنوية عظيمة في الخارجية”.

فيما أثنى ترامب على خليفة تيلرسون المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو وقال بأنه “يقوم بعمل رائع”.

ربما يعجبك أيضا