نتنياهو يسعى لتوحيد اليمين في إسرائيل قبل الانتخابات

إبراهيم جابر

رؤية
القدس المحتلة – ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم حزب الليكود، يحاول توحيد القوى اليمين الإسرائيلي قبل إجراء الانتخابات في أبريل (نيسان) المقبل.

وقالت الصحيفة: إن “نتنياهو طلب من رئيس حزب (شاس) أريه درعي، توحيد القوى مع خصمه ايلي يشاي، الذي انشق عن الحزب، لكن درعي أعرب عن رفضه المطلق لذلك”، وأضافت أن “نتنياهو يسعى إلى منع إهدار الأصوات في اليمين، خلال الانتخابات المقبلة والتي ستجرى في 9 أبريل (نيسان) المقبل”.

وأظهرت استطلاعات لآراء الجمهور في إسرائيل، استمرار تقدم حزب الليكود الذي يرأسه نتانياهو، فيما ييبدي إسرائيليون دعمهم للحزب شريطة أن لا يشكل نتنياهو الحكومة المقبلة في إسرائيل.

واشتعلت الساحة السياسية في إسرائيل، بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، موشيه يعالون، تأسيس حزب جديد بزعامته، والمشاورات التي يجريها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، لتشكيل قائمة مستقلة لخوض الانتخابات المقبلة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، حل الكنيست الإسرائيلي والدعوة لإجراء انتخابات مبكرة، بعد سلسلة انسحابات من الحكومة الإسرائيلية، وتهديد أحزاب إسرائيلية بالانسحاب من الائتلاف الحكومي، وفقا لـ”24″.

ربما يعجبك أيضا