أخبار عربيةالأخبار

عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال بغزة والضفة‎

رؤية

القدس المحتلة – اصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة

إصابة 15 فلسطينيا برصاص الاحتلال في قطاع غزة

أصيب 15 فلسطينيا، بينهم 3 مسعفين، بالرصاص وبقنابل الغاز بشكل مباشر، وآخرون بالاختناق اليوم الجمعة، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية المستمرة للشهر العاشر على التوالي في عدة مناطق شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلّف بالمطاط والغاز المسيّل للدموع صوب المواطنين الذين يتظاهرون سلمياً على مقربة من السياج الفاصل شرق مدينة غزة، ومخيم البريج وسط القطاع، وخان يونس ورفح جنوبه وجباليا شماله، ما أدى لإصابة 15 فلسطينيا بجروح مختلفة، بينهم ثلاثة مسعفين أصيبوا بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر، وآخرين بالاختناق.

قلقيلية

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق محافظة قلقيلية السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي خرجت احياء للذكرى الرابعة والخمسين لانطلاقة حركة فتح، اليوم الجمعة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتلت أسطح المنازل، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، مشيرا الى ان قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن عبد الرزاق عامر واحتجزت عائلته في غرفة وفتشت محتويات المنزل.

كما واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المعبر الشمالي لقلقيلية

رام الله

وفي قرية المغير قرب رام الله، إصيب 3 شبان بالرصاص الحي و5 بالعيارات المطاطية و20 بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات مع جنود الاحتلال

وفي قرية بدرس غرب رام الله، اقدم شبان على قص سياج فاصل نصبه الاحتلال على أراضي بعد مصادرتها، واشعلوا الإطارات المطاطية في المكان.

قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات في جنين ونابلس

 شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الجمعة، قرى وبلدات في محافظة جنين وأعاقت حركة الفلسطينيين غرب المحافظة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات: يعبد، رمانة، الطيبة، تعنك، عانين، زبوبا) وسيرت آلياتها في أزقة وشوارع هذه القرى والبلدات ما أدى الى اندلاع بعض المواجهات مع قوات الاحتلال دون أن يبغ عن اعتقالات أو إصابات .

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في الحي الشرقي من بلدة يعبد، أطلق جنود الاحتلال خلالها القنابل المسيلة للدموع تجاه الشبان والمنازل كما نصبوا حاجزا عسكريا في الحي.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكريا قرب دوار بلدة اليامون، وشرع جنود الحاجز بإيقاف مركبات الفلسطينيين العائدين إلى قراهم وبلداتهم على شارع جنين-حيفا واستجوبوهم.

وفي مدينة نابلس، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الجمعة، الموقع الاثري في بلدة سبسطية شمال المدينة.
وقال رئيس بلدية سبسطية، محمد عازم، إن أكثر من 50 مستوطناً اقتحموا الموقع الاثري، بحماية جيش الاحتلال، مضيفاً، أن قوات الاحتلال تقتحم البلدة بشكل شبه يومي، وسط اندلاع مواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى