المجر.. رئيس الوزراء أوربان يطرح تحالفًا مناهضًا للهجرة إلى أوروبا

محمود رشدي

رؤية

بودابست – أيد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، اليوم الخميس، الحكومات الأوروبية المناهضة للهجرة وانتقد فرنسا وألمانيا بعبارات صريحة، قائلا إنه ينبغي “أن يحارب” الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأعلن أوربان، في كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي، دعمه الكامل لمبادرة إيطالية بولندية لتشكيل تحالف يميني من أجل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو أيار، والتي يريد أن تحصل فيها الأحزاب المناهضة للهجرة على أغلبية.

والهجرة هي القضية السياسية الرئيسية لأوربان منذ 2015 عندما أصبح أول زعيم في القارة يتخذ موقفا متشددا من الهجرة. وأقام أوربان سياجا من الأسلاك الشائكة على طول الحدود الجنوبية للمجر لوقف دخول المهاحرين مع وصول عشرات الآلاف من اللاجئين الهاربين من الحرب والفقر إلى شواطئ أوروبا وحدودها.

واعتبر أوروبان الرئيس الفرنسي خصما له ووصفه بأنه زعيم السياسات المؤيدة للهجرة في أوروبا.

وقال أوربان عن ماكرون “المسألة ليست شخصية لكنها مسألة مستقبل دولنا. إذا تحقق ما يريده فيما يتعلق بالهجرة في أوروبا فسيكون هذا سيئا للمجر ومن ثم ينبغي علي أن أحاربه”.

كما قال إنه لا يرى أي فرصة في التوصل لحل وسط مع ألمانيا. وأشار إلى أن السياسيين ورجال الإعلام في ألمانيا يهاجمونه بضراوة في كثير من الأحيان ويمارسون ضغطا غير مبرر عليه للسماح بدخول اللاجئين.

ربما يعجبك أيضا