المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

المبعوث الأممي إلى اليمن يعرب عن قلقه من هجوم قاعدة العند


١٠ يناير ٢٠١٩

رؤية

نيويورك - أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، عن قلقه من الهجوم الذي شنته الميليشيا الحوثية على عرض عسكري للجيش اليمني في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب اليمن.

وناشد المبعوث الأممي، في كلمته خلال مؤتمر صحفي، اليوم، الميليشيا الحوثية بخلق مناخ مناسب لاستئناف مشاورات السلام. 

وكشفت تفاصيل جديدة، اليوم الخميس، عن أن التفجير (الذي نفذته طائرة دون طيار تابعة لميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران)، تسبب في إصابة رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق ركن بحري عبدالله النخعي، وفقًا لـ"سكاي نيوز".

وأصيب خلال الانفجار نفسه، نائب رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء الركن صالح الزنداني، وهو الآن في حالة حرجة، فيما أصيب أيضًا، رئيس شعبة الاستخبارات، محمد صالح طماح.

وأصيب خلال التفجير محافظ لحج، أحمد عبدالله التركي، والناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب، وقائد الشرطة العسكرية، وسط تأكيدات أن حصيلة ضحايا الانفجار (الذى نفذته ميليشيات الحوثي) في ازدياد.

وفيما تم نقل القيادات العسكرية والجنود المصابين إلى مشافي عدن، فإن القاعدة (التي تم استهدافها بطائرة مسيرة، إيرانية الصنع ) تستخدم لقتال القاعدة.

وأوضحت مصادر، أن الحصيلة الأولية حتى الآن سجلت مقتل 5 من الجيش اليمني وإصابة 8 آخرين، في استهداف الحوثيين لقاعدة العند العسكرية.

ومنذ التوصل إلى اتفاق السويد في ديسمبر الماضي، يستخدم الحوثيون طائرات مسيرة إيرانية ضد قوات الجيش الوطني.

يذكر أن قاعدة العند العسكرية تعد من أكبر القواعد العسكرية باليمن، وتقع في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.



اضف تعليق