المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث

الأردن.. انتهاء اجتماعات لجنة تبادل الأسرى اليمنية


١٨ يناير ٢٠١٩ - ٠٢:١٠ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

عمان - أعلن مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، الجمعة، انتهاء الاجتماعات الفنية اليمنية بخصوص الأسرى، بالعاصمة الأردنية عمان، بعد نقاشات "إيجابية".

جاء ذلك في بيان، نشره المكتب عبر موقعه الالكتروني.

وقال البيان، "اختتمت اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين، الجمعة، اجتماعاتها في العاصمة الأردنية عمان".

وأوضح أن "اللجنة التي تضم ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين، بالإضافة إلى مكتب المبعوث الخاص، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحثت على مدار يومين، الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لتطبيق الاتفاق".

وأضاف أن اللجنة "توافقت على خطوات مُزَمنة (مجدولة زمنيا) للاستمرار في تحقيق تقدم وفقا لنصوص الاتفاق".

ووفق البيان نفسه، "شهدت الاجتماعات نقاشات إيجابية وبنّاءة وصريحة، حول تطبيق الاتفاق المبرم بين الطرفين قبيل مشاورات السويد" المنعقدة بالعاصمة السويدية ستوكهولم، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ولفت في السياق ذاته إلى أن "الطرفين اتخذا الخطوة الأولى نحو تطبيقه، بإتمام تبادل قوائم الأسرى والمعتقلين، والإفادات بشأن هذه القوائم".

واختتم البيان، بالإشارة إلى أن مكتب غريفيث، يأمل بأن "يؤدي الانخراط الإيجابي من الطرفين إلى الإسراع في تطبيق هذا الاتفاق، الأمر الذي سيساهم في بناء الثقة بين الطرفين في الملفات الأخرى".

(وكالات)


الكلمات الدلالية مارتن غريفيث

اضف تعليق