الأخباررصد

محمد بن راشد يطلق موقع “مدرسة” للتعليم الإلكتروني في 1000 قرية لا تتصل بالإنترنت

رؤية

أبوظبي – أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، موقع “مدرسة” في 1000 قرية، بهدف توفير منصات تعليمية إلكترونية متنقلة للقرى النائية ومخيمات اللاجئين غير المتصلة بشبكة الإنترنت.

ويوفر المشروع حلولاً تعليمية بديلة للطلاب العرب في المناطق غير المتصلة بالإنترنت، للاستفادة من محتوى منصة “مدرسة” والتي تعد الأكثر تميزاً من نوعها على مستوى العالم العربي، ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية حيث تضم 5000 درس تعليمي بالفيديو تشمل مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وتغطي المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “أطلقنا اليوم مبادرة لتوفير منصة “مدرسة” للتعليم الالكتروني والتي تضم 5000 درس تعليمي مصور في العلوم والرياضيات باللغة العربية لجميع المراحل التعليمية”، مضيفاً: “أطلقنا مبادرة لتوفير المنصة في ألف قرية لا تتصل بشبكة الانترنت وذلك كمرحلة أولى لتغطية كافة المناطق النائية في العالم العربي .. التعليم العادل هو أن توفر أفضل مستوى تعليمي للأطفال حتى لو سكنوا قمم الجبال”.

وحول أهمية التعليم الإلكتروني في سد الفجوة التعليمية في العالم العربي، قال: “النهوض بواقع التعليم في العالم العربي أولوية ملحّة.. والتعليم الإلكتروني هو المسار الأكثر فعالية لتمكين الطلاب العرب”، معتبراً أن “التعليم في العالم العربي هو الأمل الأكبر.. ولا توجد عوائق يمكنها أن توقف طلابنا عن التعلم”، مضيفاً: “التعليم الإلكتروني هو الحل المثالي للوصول إلى كل طالب عربي أينما كان”، ونوه إلى أن: “موقع “مدرسة” في 1000 قرية هو رسالة حياة وإصرار ومستقبل أفضل”.

وختم بالقول: “نجاح مجتمعاتنا واقتصاداتنا ومستقبلنا له مفتاح واحد: التعليم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى