أخبار عربيةالأخبار

إصابات واعتقال 21 فلسطينيًا واعتداءات مستوطنين بالضفة‎

رؤية 

القدس المحتلة – شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، وفي ساعات متأخرة من الليل، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من مدن وقرى الضفة الغربية، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال داخل  عدة احياء في المدن والقرى.
 
وذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات جيش الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 21 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بزعم أنهم “مطلوبين”.
 
وقال شهود عيان: إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في قرية بيت سيرا، حيث أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز باتجاه الشبان، وذلك تزامنا مع تحليق طائرة تصوير مسيرة في أجواء القرية.
 
كما أُصيب شابان أحدهما في رأسه جراء رشقهما بالحجارة من قبل مجموعة من المستوطنين حاولوا اقتحام قرية جيبيا شمال رام الله، فيما رشق شبان قوات الاحتلال بالحجارة خلال اقتحامها قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.
 
واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في قرية قراوة بني زيد شمال غرب رام الله، حيث عطل الشبان آلية تابعة لقوات الاحتلال.

في وقت، اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامها مدينة سلفيت، تزامنًا مع قيام قوات الاحتلال بتفتيش المركبات في محيط دوار الشهيد عمر أبوليلى قرب بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

أصيب مواطن بجروح طفيفة في رأسه، عقب اقتحام مستوطنين لقرية جيبيا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مدينة البيرة، وبلدتي النبي صالح وسلواد، في محافظة رام والبيرة.

وقال نائب رئيس مجلس قروي قرية جيبيا فخر الدين شلش، إن مستوطنين هاجموا القرية، الليلة الماضية، ورشقوا المواطنين بالحجارة، ما ادى الى إصابة المواطن ماهر صابر شلش بجروح طفيفة في رأسه.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة احياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى