فيديو يظهر إطلاق النار في العاصمة الفنزويلية

محمد عبدالله

رؤية

كاراكاس –  أظهر مقطع مصور متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، إطلاق نار كثيف في ما يبدو أنها أطراف العاصمة الفنزويلية كاراكاس على خلفية محاولة انقلاب عسكري قام بها زعيم المعارضة خوان جوايدو.

وأعلن وزير الاتصالات والإعلام في فنزويلا، خورخي رودريغيز، أن سلطات بلاده تقمع تمردا قامت به مجموعة من العسكريين الساعين لتغيير السلطة في البلاد نقلا عن قناة “أر تي”.

وقال الوزير في تغريدة له على تويتر اليوم: “نود إبلاغ شعب فنزويلا، أننا نتصدى في الوقت الراهن، لمجموعة غير كبيرة من العسكريين- الخونة، الذين انتشروا عند عقدة طرق التاميرا لتنفيذ انقلاب ضد الدستور والسلام في الجمهورية”.

وتقع عقدة المواصلات هذه، في العاصمة كاراكاس بالقرب من القاعدة الجوية التي تحمل اسم فرانسيسكو ميراندي.

وفي وقت سابق، أفادت الأنباء، بأن رئيس البرلمان المعارض، خوان جوايدو، زار القاعدة الجوية. وأعلن من هناك، أن العسكريين يؤيدونه ويعربون عن استعدادهم لمساعدته في إبعاد الرئيس الحالي نيكولاس مادورو عن السلطة.

ونشر جوايدو في تويتر، شريط فيديو، خاطب فيه العسكريين في فنزويلا، ودعاهم للخروج إلى الشوارع “للتخلص من المغتصبين” في البلاد. وقال غوايدو: “في الوقت الحالي، أقوم بمقابلة قادة كل القطع الرئيسية في قواتنا المسلحة، وذلك بهدف إطلاق المرحلة الختامية من “عملية الحرية”.

وزعم جوايدو بأنه تم تسجيل كلمته هذه من داخل قاعدة “فرانسيسكو ميراندي” الجوية بالقرب من كاراكاس.

وفي الشريط ظهر جوايدو ومعه مجموعة من العسكريين وكذلك زعيم حزب “الإرادة الشعبية” ليوبولدو لوبس، المحكوم بالإقامة الجبرية في منزله.

وزعم جوايدو أن الجيش، اتخذ القرار الصائب، وهو مستعد لمساعدة المعارضة ودعمها لكي يدخل التاريخ مع الطرف الصحيح”.

وحسب رويترز، اجتمع جوايدو في قاعدة “لا كارلوتا” الجوية، مع أكثر من 70 عسكريا، حيث أعلن أن المرحلة النهائية من رئاسة مادورو بدأت، داعيا عناصر القاعدة للانضمام إلى الانقلاب.

وذكرت الوكالة أن إطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع جرى قرب قاعدة “لا كارلوتا” العسكرية الجوية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، حيث يلتقي زعيم المعارضة خوان جوايدو العسكريين.
 

ربما يعجبك أيضا