الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

اتصال هاتفي بين ترامب وآبي


٠٦ مايو ٢٠١٩ - ٠٣:٢٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

طوكيو - أجرى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اتصالًا هاتفيًا مساء اليوم الإثنين مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وذلك على خلفية تدريبات كوريا الشمالية الأخيرة لاختبار الأداء العسكري، والتي شملت إطلاق قذائف قصيرة المدى.

ونقلت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية عن مسؤولين يابانيين قولهم، إنه "يُعتقد " أن يكون الجانبان تبادلا معلومات جمعت بشأن التدريب الذي أجرته كوريا الشمالية أمس الأول السبت.

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت إن القذائف شملت سلاحًا جديدًا تكتيكيًا موجهًا، فيما يعتقد بعض الخبراء العسكريين الأمريكيين والكوريين الجنوبيين أن ما أطلقته بيونج يانج كانت صواريخ "باليستية " قصيرة المدى.

يذكر أن كوريا الشمالية محظور عليها إطلاق الصواريخ "الباليستية" بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي. ولم يتم تأكيد إجراء مثل هذه الاختبارات في البلاد منذ نوفمبر 2017.

وكانت وسائل إعلام كوريا شمالية قد أفادت أمس الأحد بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، تفقد عددًا كبيرًا من قاذفات الصواريخ بعيدة المدى.

وتأتي عملية الإطلاق بعد الإخفاق في إحراز تقدم جوهري في عملية نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية على الرغم من عقد قمتين رفيعتي المستوى بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعتيم الكوري الشمالي كيم أون.


اضف تعليق