كأس رئيس الدولة للخيول العربية يبدأ أولى محطاته الأوروبية من فرنسا غدا

محمود رشدي

رؤية

أبوظبي – شهد مضمار لونج شامب الفرنسي في باريس غدا انطلاق المحطات الأوروبية لسلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها السادسة والعشرين التي تعقد تحت رعاية خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة .

 ويشهد المضمار الفرنسي العريق انطلاقة سباقات الإمارات جنيز الفرنسي للمهور 2000 والمهرات 1000 لمسافة 1600 متر بمجموع جوائز تبلغ مليونا و100 ألف يورو والتي تقام برعاية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة.

ويتنافس 12 خيلاً على لقب سباق الإمارات جنيز الفرنسية 2000 للمهور الذي يقام لمسافة 1600 متر بعمر ثلاث سنوات وبجوائز هي الأغلى بقيمة 600 ألف يورو وذلك على مضمار لونج شامب.

ويشهد السباق مواجهات مثيرة ومرتقبة في افتتاحية موسم السباقات الكلاسيكية بفرنسا إذ يعود تاريخ أول سباقات للجنيز الفرنسية إلى عام 1883 ما يؤكد عراقة تلك السباقات وتاريخها الثري.

ويقام سباق الإمارات جنيز الفرنسي 1000 للمهرات لمسافة 1600 متر بمشاركة 10 مهرات وبقيمة جوائز 500 ألف يورو.

ويتضمن الكرنفال الإماراتي الفرنسي 8 أشواط من بينها شوطان للجنيز وشوط لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة الذي سيتجدد موعده بمشاركة الأقوياء والنخبة من أجل الصراع على اللقب الغالي في افتتاح محطاته الأوروبية التي تؤكد مكانته الكبيرة في طليعة السباقات الكلاسيكية بدول العالم.

ويتنافس على لقب الشوط مجموعة قوية ومميزة من نخبة الخيول العربية الأصيلة في فرنسا وأوروبا في السباق الذي يقام لمسافة 2000 متر ضمن الفئة الأولى والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق بمشاركة 7 خيول وبمجموع جوائز 100 ألف يورو. 

( وكالات)

ربما يعجبك أيضا